سياحة و اقتصاد

البنوك السعودية تسجل أعلى أرباح فصلية في تاريخها بالربع الثاني

الاتجاه ـ متابعات

سجلت البنوك أعلى أرباح فصلية في تاريخها ، في الربع الثاني من هذا العام ، حيث بلغت الأرباح المجمعة للقطاع 19.54 مليار ريال بنمو 13.1% عن نفس الفصل من العام الماضي وبنمو 4.77% عن الربع الأول عن هذا العام.

وسجل البنك الأهلي السعودي أعلى أرباح فصلية في القطاع، بأرباح بلغت 5.23 مليار ريال بنمو 4% على أساس سنوي يليه مصرف الراجحي بأرباح فصلية بلغت 4.7 مليار ريال بنمو 13.2% على أساس سنوي ثم بنك الرياض بأرباح فصلية بلغت 2.34 مليار ريال بنمو سنوي بلغ 17.9%.

أما على مدار النصف الأول من هذا العام فقد بلغت الأرباح المجمعة 38.18 مليار ريال بنمو 10.6% عن نفس الفترة من العام الماضي.

كانت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني قد أصدرت تقريراً جديداً عن البنوك السعودية تتحدث به عن استمرار الربحية القوية للقطاع للفترة المتبقية من العام الجاري.

وقالت الوكالة إن البيئة التشغيلية للبنوك السعودية لا تزال مواتية بدعم من الإنفاق الحكومي وأسعار النفط.

تتوقع الوكالة أن يبلغ متوسط نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي الحقيقي 4.5% خلال الفترة 2024-2025، وأن تستمر البنوك في النمو بمعدل ضعف متوسط معدل دول مجلس التعاون الخليجي على أن يصل نمو التمويل لعام 2024 إلى حوالي 12%، مقارنة بـ 11% في عام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com