وكالات

” ب.ر.ف. ساديا” تفتتح مصنعها الجديد في السعودية

الاتجاه – وكالات 

افتتحت شركة  ب.ر.ف. ساديا البرازيلية، إحدى أكبر الشركات العالمية لتصنيع المواد الغذائية، مصنعها الجديد “الجودي” في الدمام بالسعودية، وذلك خلال حفل حضره ماركوس مولينا، رئيس مجلس إدارة الشركة ولوريفال لوز الرئيس التنفيذي في الشركة، وإيغور مارتي المدير التنفيذي الاقليمي لأسواق الحلال، بالإضافة إلى عدد من الممثلين من وزارة الاستثمار ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، وأمانة المنطقة الشرقية والبلديات والمجمعات القروية التابعة لها

ويأتي افتتاح مصنع “الجودي” الجديد بعد أن استثمرت الشركة حوالي 18 مليون دولار لاستحواذ وتطوير  هذه الوحدة في يناير 2021 بهدف زيادة القدرة الإنتاجية إلى 1200 طن شهريًا. والجدير بالذكر أن تواجد ” ب.ر.ف. ساديا ” في السوق السعودية يمتد إلى  منتصف السبعينيات حينما كانت ساديا أول شركة تقوم بتقديم منتجات الدجاج المجمد  في الشرق الأوسط، ويعمل حاليًا لديها أكثر من 500 موظف في المملكة.

و في هذه المناسبة، علق المدير الإقليمي للاستشارات والعلاقات الاستثمارية في وزارة الاستثمار المهندس عبدالحميد بن محمد الشعوان قائلاً: “يُعد انضمام  ب.ر.ف. ساديا للأسواق السعودية وتصنيع منتجاتها محليًا خطوة إيجابية، الأمر الذي سيكون له تأثير إيجابي لنمو وتطور قطاع صناعة الدواجن محليًا بما يصب في مصلحة المستهلك السعودي.”

يلعب سوق الحلال دورًا استراتيجيًا في خطط شركة ب.ر.ف ساديا للنمو المستدام. واليوم، تصدر الشركة منتجاتها التي يتم انتاجها في أسواق الحلال إلى 14 دولة وثمة خطط للوصول إلى المزيد من الأسواق في السنوات القادمة. وفي هذا الإطار، يقول لوريفال لوز الرئيس التنفيذي للشركة: “يعتبر الوقت إيجابيًا جدًا لأسواق الشرق الأوسط، لذا سننجح بفضل فريق العمل المحلي المتمرس بتحقيق أهدافنا وترسيخ التزامنا الطويل الأجل تجاه المنطقة واستراتيجية الحكومة المحلية”.

وأضاف: “يأتي افتتاح المصنع الجديد بعد دراسة قمنا بها بعناية للتوسع في سوق المملكة العربية السعودية، ويأتي الافتتاح بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030 التي تشجع استثمار الشركات الأجنبية في السوق المحلي. ونتطلع اليوم لتزويد سكان ومواطني المملكة بمنتجات  عالية الجودة.”

إلى جانب السعودية، أن الشركة متواجدة في معظم أسواق الحلال وتوظف حاليا أكثر من 7500 موظف ولديها مصانع إخرى مثل مصنع الوافي في دولة الامارات العربية المتحدة ومصانع Banvit  في تركيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى