مقابلات

فريق “دراجين هوكس جدة” في الأطاولة .. الزهراني: سعدنا بالمهرجان الجاذب

لقاء: بخيت طالع الزهراني

زار فريق هوكس جدة للدراجين، مهرجان الأطاولة التراثي السادس، ضمن زيارتهم لمنطقة الباحة لمده ثلاثة أيام

 حيث زار الفريق سد وادي الصدر، متحف الفيان، منتزه الخلب، والمنتزه الوطني ببلجرشي وغيرها

وخلال تواجد فريق الدراجين الزائر بمهرجان الأطاولة التراثي السادس

التقيت بالدراج (خالد عبدالله الزهيري الزهراني)،

فقال لي: أنا عضو الفريق .. ورئيس الفريق هو زميلنا الدراج فهد الشهراني

وأضاف: رحلتنا إلى هنا بدأت من جدة مرورا بالطائف، وقد استغرقت قرابة الثمان ساعات، كنا نسير ببطء، بسبب الأمطار .. والواقع نحن كفريق دراجين لنا رسالة نقدمها للمجتمع، وهي الاستمتاع بالهواية، ومن خلالها نقل الصورة الحضارية لمناطقنا وبلادنا لكل مكان نصل له في جولاتنا.

والواقع أن الهواية من الأشياء المحببة للنفس، وتحتاج من كل أحد لتفعيلها، والاستمتاع بها، والإلمام بها حتى يتقنها، ثم من خلالها تنتقل للآخر الصورة الجميلة للحياة والناس.

ومن كانت لديه هواية فعليه أن يستثمرها، ونحب في الواقع – أنا وزملائي – زيارة المناطق الجبلية، ونرى ذلك رائع ويناسب هوايتنا، بما في ذلك السير في المرتفعات والمنعطفات، والاستمتاع بهذه الهواية.

 

سعر الدراجة 200 ألف

وسألته عن أسعار الدراجات النارية، التي كانت معهم، خصوصا وقد بدت فخمة ولافتة، فقال:

أسعار دراجات فريقنا تتفاوت، فهي تبدا من 20,000 وتصل إلى 200,000

مضيفا: فريقنا قام بعدة رحلات، منها رحلة بدعوة من الإمارات العربية المتحدة، من فريق هوكس دبي، وتعتبر زيارة دولية.

ونحن زرنا ونزور أيضا الكثير من المناطق داخل المملكة وأنا وزملائي الحقيقة استمتعنا بمنطقه الباحة، وبكل ما شاهدناه فيها من فعاليات، ومن متاحف، ومن طبيعة، ومن أوديه خضراء ومن أمطار الخير والبركة.

مهرجان الاطاولة جاذب

وقال: أيضا كان هناك استمتاع كبير بزيارتنا لمهرجان الاطاولة التراثي السادس، وحضينا باستقبال رائع من عدد من أهالي الاطاولة، وفي مقدمتهم شيخ قبيلة قريش، الشيخ فهد بن جابر، وتجولنا في المهرجان وزرنا سوق الربوع التاريخي، وابدى الفريق سعادته بالمهرجان الذي صار جاذبا للكثيرين.

ونحن في الواقع نسعى لأن نقدم رسالة وهي نقل صورة جميلة لبلادنا خلال زياراتنا للداخل والخارج والعالم العربي ، لكي ننقل لهم صورة عن جماليات سياحتنا وتراثنا واثارنا ومنجزنا الحضاري.

وأضاف:

فريقنا مسجل في الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وبالنسبة لي فأنا لي في هذه الهواية حوالي 13 عامًا، ومن ناحية فريقنا فنحن لدينا تواصل مباشر مع بعض الجهات الحكومية للمشاركة في مناسباتهم، وفريقنا يشارك في اليوم العالمي سواء للمرور أو الهلال الأحمر أو جمعية كفى.

من جانب آخر فقد قمت بالتنسيق لفريق دراجين سيصل من الرياض وآخر من جدة، وقد رتبت لهم السكن والطلعات في منطقة الباحة، لان لديهم رغبه في زيارة المنطقة.

وكوني من أبناء المنطقة والأطاولة، فإنني حريص على ابراز منطقة الباحة للزائرين والدراجين، واسم الأطاولة ومهرجانها التراثي السنوي، والزملاء جميعا يحبون جولات الصيف في الجنوب، والاستمتاع بالمكان ومشاهدة الضباب والأجواء الممطرة، ومع أنها خطيره على الدراجة، لكن من خلال توفيق الله ومهاراتهم يكون هناك الاستمتاع بحذر.

وأخيرا أشكر صحيفتكم . صحيفة “الاتجاه” الإلكترونية، على اتاحة هذه الفرصة لي ولزملائي للإطلال على القراء من خلالكم.

,

خلال زيارة متحف الفيان في الأطاولة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى