الأولى

رشا القرشي.. رحالة تنطلق على ناقتها من الصياهد إلى جدة

الاتجاه – متابعات:

قطعت الرحالة السعودية، ومالكة الإبل “رشا القرشي” على نفسها عهداً، بأن تعود على ظهر ناقتها إلى موطنها “الحجاز” إذا تعذر فوزها خلال سباق مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، في الرياض، قبل نحو 6 أشهر.

وبعدما خسرت، بدأت اجراءات رحلتها واستخراج التصريحات، واتمام التحضيرات، لتبدأ قبل يومين فقط مسيرتها من الصياهد إلى جدة على ظهر الناقة.

وقالت: “الفكرة بدأت عند مشاركتي في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، في نسخته السادسة حيث قطعت وعد على نفسي بأنني إذا لم أفز في المهرجان سأعود من نجد إلى الحجاز على ظهر ناقتي.

وتابعت، تطورت الفكرة لدي بأن أكون أول سعودية تنطلق من الرياض إلى الحجاز بالناقة، لافتة إلى أنها تسعى إلى نشر التراث ودخول موسوعة جينيس.

كما أشارت إلى أن الرحلة تتألف من 14 محطة، انطلقت من الرياض قبل يومين، ووصلت إلى الحفنة، فالقصيم.

وأكدت أنها تستمتع خلال مشوارها هذا بعيش حياة الأولين الذين قطعوا الفيافي والقفار على ظهر الإبل.

إلى ذلك، توقعت وصولها إلى جدة في اليوم الوطني، أي أن الرحلة قد تستغرق أكثر من 20 يوماً، وقالت رشا التي تتوقف للاستراحة بعد كل 50 كم”: “وجدتُ الترحيب والمشاركة من كافة أفراد المجتمع في المواقع التي مررتُ بها، كما وجدتُ الدعم الأمني”.

كما شددت على أنه رغم مشاق الرحلة ومتاعبها، فإنها تعطي درسا حقيقيا وملموسا عن حياة الأجداد، الذين كانوا يسافرون لطلب العلم والتجارة في هذه الأجواء الصعبة.

…..

الفيديو من قناة الإخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com