ثقافة وفن

رحيل مفاجئ يغيب نجم “نجوم الخليج” الفنان عبد الله القرني في القاهرة

جدة – فواز المالحي

خيّم الحزن على الوسط الفني، إثر إعلان وفاة الفنان السعودي الشاب عبد الله القرني، اليوم الاثنين 7 محرم 1447هـ، بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة ودخوله في غيبوبة أثناء تواجد في القاهرة.

بدأ الراحل مسيرته الفنية بشكل رسمي عام 2007، حافراً اسمه بحروف من ذهب عندما شارك في النسخة الثالثة من برنامج المواهب الشهير “نجوم الخليج”، حيث استطاع بفضل موهبته الاستثنائية وصوته العذب أن ينال ثقة الجمهور ولجنة التحكيم ويتوّج بلقب البرنامج.

ولم يكتفِ القرني بالاعتماد على موهبته الفطرية فحسب، بل كان من الفنانين الشباب القلائل الذين حرصوا على صقل موهبتهم بالدراسة الأكاديمية للموسيقى، مما أهّله للانخراط بشكل عميق في الساحة الفنية ليس فقط كمطرب، بل كمشرف ومُنفّذ موسيقي، أشرف على إنتاج وتوزيع العديد من الأعمال الفنية .

اشتهر الفنان الراحل بتقديم الأغنية الشجية “غابت ثمان سنين”، التي تولى تلحينها وغنائها بنفسه، وباتت واحدة من الأعمال المحفورة في ذاكرة محبي الفن الخليجي، وشاهدة على إحساسه الفني العالي وقدرته على التلحين المبتكر.

 نعى عدد كبير من الفنانين والإعلاميين والمثقفين عبر منصات التواصل الاجتماعي الفنان الراحل، مستذكرين ما تمتع به طوال مسيرته من أخلاق رفيعة، وتواضع جم، واحترام متبادل مع كل من تعامل معه في الوسط الفني وخارجه.

إنا لله وإنا إليه راجعون تتقدم “الاتجاه” بخالص العزاء والمواساة لعائلة الفقيد، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com