تسليم 22 فرداً من طاقم الناقلة الإيرانية التي احتجزتها أمريكا إلى القنصلية الإيرانية في كراتشي

الاتجاه ـ وكالات
تم تسليم ٢٢ بحارا ايرانيا من أفراد طاقم ناقلة نفط، كانت امريكا قد احتجزتها بشكل غير قانوني في المياه الدولية، إلى ممثل القنصلية العامة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في ميناء كراتشي الباكستانية ، وذلك بعد متابعات من السفارة الإيرانية وإجراءات تسهيلية من حكومة باكستان.
وأفاد مراسل “إرنا” اليوم الجمعة، أن الحكومة الباكستانية كانت قد أعلنت في الأسابيع الأخيرة، أنها سهلت عودة ٢٢ بحاراً إيرانياً، كانت ناقلة النفط التي يعملون عليها قد احتجزته القوات الامريكية، وأن هؤلاء الأشخاص سيعادون إلى إيران بعد نقلهم إلى كراتشي.
وقد أعلنت دائرة العلاقات العامة في القنصلية العامة الإيرانية في مدينة كراتشي الساحلية في جنوب باكستان، أن مجموعة مؤلفة من ٢٢ فرداً من الطاقم الإيراني لناقلة النفط، دخلت رصيف ميناء كراتشي اليوم بحضور مسؤولي وزارة الخارجية الباكستانية في كراتشي، وبعد استكمال إجراءات التسجيل للدخول الطارئ، سلموا إلى ممثل هذه القنصلية العامة.
وبالتنسيق مع القنصلية العامة الإيرانية في كراتشي، وبعد استكمال الإجراءات الإدارية للتسليم والتنسيق مع السلطات المحلية في الإقليم، سيتم إيواء هؤلاء البحارة الإيرانيين في مكان مناسب، على أن يعودوا إلى ايران في الأيام القادمة.
وكانت وكالة الأمن البحري الباكستانية قد أعلنت يوم الأحد الماضي أنه تم نقل ثمانية صيادين إيرانيين، تم إنقاذهم مؤخراً إثر حادث تعرض له قاربهم، إلى ميناء مدينة كراتشي، وعاد هؤلاء الأشخاص في اليوم التالي إلى البلاد بالتنسيق مع القنصلية الإيرانية.



