قينان الغامدي يكتب ماهو عارً عليه..!!

ظهر الكاتب الصحافي قينان الغامدي بمقالين الاول هاجم فيه مدير جامعة وتعليم الباحة وتحدث عن كل شي بإستفاضة ، وخص مدير الجامعة المكلف منذ عام ونصف ونسي مدير الجامعة السابق الذي استحوذ على الكرسي تسعة اعوام . اين انت يا استاذ قينان عن مدير الجامعة السابق . وفي المقال الثاني كتب قينان عن الفساد وتلميحاته لأمير الباحة عن مايحدث داخل اروقة الإمارة والاجهزة الحكومية والكثير من التفاصيل التي سمعها وربما عاش جزء منها مع اصدقائه الذين حدثوه بها .
شكراً قينان الغامدي الاسم والعلم الصحافي البارع ، انت من تنصب اهم الصحف الورقية الهامة في السعودية كرئيساً لتحريرها ولم تبدي السوداء وانت على رأس العمل ولم تكلف صحافيين بمتابعة ملفات وقضايا الفساد التي كنت تعلم عنها وتكتبها لنا اليوم لكي تضمر الحقد داخل نفوس من طالهم جزء من الطريق المظلم .
لماذا لم تسخر اعلام جريدة الوطن وجريدة الشرق وقبلها البلاد وعكاظ حينما كنت يداً ضاربة فيها ومحركاً للرأي العام وقائد لحركة التصحيح وكاشفاً عن الفساد والمفسدين ، اخبرني يا قينان ان كان حديثك حق او تفاعل مع قصص متداولة نقلتها لنا في مقالين املحين. حضرت متأخراً يا صديقي ومن قال ان تحضر متأخراً افضل من ان لا تحضر فهذا العار بذاته ، انت تكتب في وقت أزمة عن الباحة ، انت الان تشوه الباحة ، ارجوك توقف فقد كفاك المتطفلون كثيراً ، انني اربو بك عن كل سطر كتبته ، ولكن اخبرني لماذا في مقالك عن الامارة عندما قابلت الامير مشاري لمحت له ، لماذا لم تصارحه الست رئيس تحرير وفي قامة الوزير وسقف حرية الرأي تسقيه فريق عملك سابقاً . ولا اعتقد ان الامير مشاري او الملك لو صارحته بشيء من الاصلاح سوف يضعك في السجن او يقصيك ، سوف يقول لك خذ بيدي اخبرني ، اوقد الشمعة لي خيراً لك من ان تلعن الظلام يا قينان .
تقول لو كان المفسد ابني او اخي او اقرب الاقربين سوف اشهر به وافضحه ، كيف ذلك يا سعادة رئيس تحرير اهم الصحف الرسمية ، لماذا لم تفعل ذلك وانت على رأس العمل ، ولماذا لم تقنع الشيخ غدران بأن تكون الشرق مؤسسة اعلامية تنطلق من الباحة . معذرة يا سعادة رئيس التحرير انت الان تكتب ولم تعالج ولم تساعد ولم تقدم دورات لصحافيي المنطقة ولم تتنازل في احتوائهم ولم تقدم مذكرة عمل او احتجاج ذات يوم لجهة ما . الباحة اليوم تحتاج الى ايادي بيضاء لا تحتاج الى تشويه ، ان كانت في نفق مظلم فهي في آخر النفق ابتعد بمقالاتك عنها حتى تخرج من النفق ولا تزيد الطين بِله . نحن في أزمة حرب وانت اسم اعلامي لاينبغي ان يصنع اي إثارة هذا الوقت إلا الحديث عن اعداء الوطن ودعم اعلامه .
فواز أحمد المالحي
صحافي سعودي




صح لسانك أخ فواز
كلامك جداً رائع
الرجال معه حق شوفو الشوارع و الطرق كلها حفريات دائمه و عند الانتهاء تتكون الحفر و المطبات هذا ذنب من؟ واين الرقيب و الحسيب؟ لا يوجد
اما من ناحية مدير جامعة الباحة فهو غلطان.
عتبك في محله أخ فواز المالحي على الصحفي قينان الغامدي في ما يخص مدير الجامعة المكلف ربما لأنه ليس من قبيلته وهنا ينطبق عليه المثل رمتنب بداءها وانسلت… أما نقده الموجه للأمارة ان هناك فساد متغلغل في أروقتها لا أحد فوق القانون إن صح ذلك .
حيلهم بينهم اقول اصلحوا بينكم بصحن فول
يالفواله
الكتاب كثروا ضد قينان وليس ضد الفساد ولم يطالبوا قينان بإثبات ومن هذا تشم رائحة العنصرية المقيتة الرجل لم يكتب مقاله عنصرية كتبه عن فساد وبالدلائل وكنت اريدكم تترفعون بأنفسكم عن كلمة قبيلته وجماعته لتصبحوا أصحاب مصداقية
الرجل محق والحرب لا تعني أن نعطل الشأن الداخلي
أهلا بالحضور وإن كان متأخراً مادام بين يديه فائدة
يعنيني من مقال قينان أن تُغسل هذه الفضائح فقط
ثم
في المقال القادم دع تشكيل الكلمات للمتلقي
يكتب ماهو عارً عليه
في كلمة “عارً” خطأٌ نحوي وآخر إملائي لا يغتفران أبداً
ترك المضمون والاهتمام بالشكل ما يعطي إضافه
شكرًا ،،،
قينان الغامدي: يقول إجبار الناس على الصلاة وتغطية وجوه النساء وممارسات “الهيئة” فكر داعشي متطرف
هل بعد هذا نقبل له قول أو رأي بل أن الرد عليه تكريم له فالأفضل تجاهله لأنه عار على المنطقة وله من إسمه نصيب.
قينان الغامدي: يقول إجبار الناس على الصلاة وتغطية وجوه النساء وممارسات “الهيئة” فكر داعشي متطرف
هل بعد هذا نقبل له قول أو رأي بل أن الرد عليه تكريم له فالأفضل تجاهله لأنه عار على المنطقة وله من إسمه نصيب.
بداية يشهد الله بأني أحب أهلي وأخواني في منطقة الباحة سراة وتهامة ، وأسعى للخير لنا جميعا
أخي فواز
تركت جوهر القضية وذهبت لدعوة جاهلية
نحن أخوة في العقيدة والعشرة بيننا خير شاهد
ولنتفق على جوهر القضية ونترك الفروع
ونتذكر أن أكرمنا عند الله أتقانا
قينان في بداية مقاله الأول ليبعد عنه صفة العنصرية قال: إنه اختار منطقته الباحة وذكر أن مدير الجامعة وأخيه من جماعته وهي الأكذوبة الكبرى فـ سعيد الزهراني وأخيه عبدالله لا تربطهما أية صلة بقينان الغامدي لكن قينان اعمته العصبية المقيته برائحتها النتنة الكريهة .
لماذا نتقد قينان الباحه تخلفت كثير وعلينا أن نقبل النقد ونبتعد عن التعصب القبلي
الفساد موجود
الباحه شراع واحد وجميع المحافظات لايوجد بها دوائر حكومية كامله
والنقد كان لأشخاص معينين فلا تاخذكم العصبيه القبلية
ولله يا فواز لا اتفق معاك ابداً .. لو أنه مقالك صحيح كان اتنشر في أحد الصحف المحليه ..
قينان انتقد الصحيح ولا تشخص الموضوع ..
للاسف الكاتب خرج جملة وتفصيلا ً عن مضمون المقال . ودخل في العنصرية المقيتة
كثر كذب قينان الغامدي ومحاربته للفضيله بكل الطرق والوسائل وانحرف قلمه وانجر لتيار الافتراء والكذب بلا حياء او خجل
اتمنى ان يواجه في كل مره يفتري فيها بمقال رادع
سلمت يمناك فواز فقد نقشت من قلوبنا مانريد قوله واستشفيت من افكارنا مانود الرد به
وهل أزمة الحرب تستوجب غض الطرف عن الفساد؟؟
وهل تحسين الصورة عندك أهم من إحقاق الحق ورفع الظلم؟
لو طالتك يد الفساد بأذى لما كتبت ما كتبت.. ولكن أتمنى ألا تسلم منهامستقبلاً حتى تتعلم أن إنكار المنكر مطلوب وليس التعامي عنه..
وأريدك أن تطمئن ولا تخلط الأوراق بمزاجك فمحاربة الفساد لاتتنافى مع الوطنية ولا يخدم أعداء الوطن بل إن التغاضي عنه يضعف ولاء المتضررين منه. واعلم أن الظلم والإضطهاد هما الشرارة الأولى التي ينشأ عنها متطرفين أمثال الدواعش.
بصراحه انت إنسان متناقض نفسيا وفكريا على الأقل قينان قدم الكثير انت وش قدمت .. لاشئ يذكر