جمعية الأدب المهنية تحتفي بيوم الشعر في النماص

الاتجاه – النماص:
أقامت جمعية الأدب المهنية مساء الثلاثاء أمسية شعرية بمناسبة يوم الشعر العالمي، من خلال سفرائها بالنماص وبالتعاون مع بلدية المحافظة.
شارك في الاحتفاء بالشعر الشاعران: أحمد معيض الشهري ومحمد فايز القرني، وأدار الأمسية: الدكتور عبدالله حسن الشهري.
وقد افتتح الشاعر أحمد معيض الأمسية بأبيات ترحيبية مهداة إلى النماص، منها:
أرضُ النماص ترقُّ بالإنشادِ
وتسوقني الأشواقُ نحو النادي.
عيدان يعرفها الجميعُ بفطرة
ولقاؤكم هو ثالثُ الأعياد.

ثم ألقى الشاعر القرني (أبو الودّ) قصيدته المشهورة في حب الرسول ﷺ، ومنها:
وبي من حبّ خير الخلق نورٌ
رجوت به الى الفردوس بابا
نبيَّ الله يا دوحَ الأماني
وسلوة عابدٍ يبغي احتسابا
ولدت فكانت الدنيا نعيماً
وكانت قبل مولدكم عذابا.
وتوالت المشاركات بقصائد وطنية في مدح القيادة والوطن والفخر بمآثرهما، وأخرى وجدانية وعاطفية، كما في قصيدة الأمّ للشاعر أحمد معيض، ومنها:
فقدتُ بفقدها خلقًا كثيرًا
فلستُ أضيق بالدمع السخينِ
إلى الجنات يا أغلى حبيبة
ففي الفردوس راحةُ كل عينِ.

كما تحدث كل من الشاعرين عن دور البيئة المحيطة في التثبيط وضده التحفيز والتشجيع في مسيرتهما، وأثنيا على دور الأستاذ الموجّه والداعم في مجال الشعر والكتابة، كما تحدثا عن إصداراتهما الأدبية في مسيرتهما.
وفي ختام الأمسية، شكر رئيس سفراء جمعية الأدب في النماص الأستاذ ظافر الجبيري فرسان الأمسية ومديرها، كما شكر بلدية النماص ممثلة في الأستاذ محمد علي الجبيري. وجرى التكريم بالشهادات التقديرية، وخُتم اللقاء الأدبي بالتقاط الصور التذكارية.



