مقابلات وتقارير

الفنان فيصل محمد .. صوت الجنوب المحتجب

تعرف على مسيرته الفنية وسبب الغياب

جدة – فواز المالحي

فيصل محمد مطرب وملحن سعودي، من نجوم الأغنية السعودية البارزين في التسعينات الميلادية، اشتهر بتطوير التراث الجنوبي (جنوب السعودية) مثل المسحباني والخطوة والعرضة، كونه من أبناء منطقة خميس مشيط. قدم عشرات الألبومات والأغاني الموسيقية وكذلك الجلسات والحفلات الرسمية. اثنى على صوته الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله ووصفه بالصوت الحسن.

ولد فيصل محمد في خميس مشيط وتلقى تعليمه العام، بدأ مسيرته الفنية في مطلع الثمانينات الميلادية، وحقق شهرة واسعة في التسعينات، حيث قدم العديد من الأغاني الناجحة، مثل “يقول المعتني ياعين لاتبكين”، “لابدماتبكي عيونك وتندم”، “تناسيتك”،وغيرها من الاغاني التي وجدت تداول واعادة في الوسط الفني.

تميز فيصل محمد بصوته القوي الحاد النقي، وقدرته على أداء مختلف الألوان الغنائية، كما تميز بأسلوبه المميز في أداء التراث الجنوبي مثل المسحباني والخطوة والعرضة ، حيث حرص على تطويرها وتقديمه بشكل جديد وعصري.

يُعد فيصل محمد من أهم المطربين السعوديين الذين ساهموا في تطوير التراث الجنوبي، وقد ترك بصمة واضحة في الساحة الفنية السعودية.

اشتهر الفنان فيصل محمد بتقديم اغانيه عبر الجلسات الفنية التي تسجل بطريقة شخصية خارج قوانين شركات الانتاج ، ولكن في وقت مبكر حاصرته شركات الانتاج واحتكرت صوته وتم انتاج اكثر من 12 البوم منها .

تناسيتك – انا عانيت – تلاقينا – اذكريني – مانسيتك – اجامل الجلاس

ابتعد فيصل محمد عن الوسط الفني في عام 2002، وتفرّغ لأعماله الخاصة وحياته الاجتماعية، قدم عدة ألبومات جديدة خلال مسيرته الفنية، حضيت بتوزيع عالي جداً عبر شركات الانتاج.

وسجل آخر ظهور له عبر برنامج وينك على قناة روتانا خليجية ، وصرّح ان ابتعاده عن قناعة بأنه قدم الجميل والمناسب والفن الذي واكتب مرحلته .

ماذا قال المغني السعودي فيصل محمد عن سبب ابتعادة عن الفن

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من صحيفة الاتجاه

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading