ثقافة و فن

نادي الباحة الأدبي يناقش (كينونه) كأول تجربة عربية لمسرح الكهف.

احتفاء بيوم المسرح..

الاتجاه – بخيت طالع الزهراني

يشارك نادي الباحة الأدبي الثقافي المسرحيين في احتفالهم بمناسبة اليوم العالمي للمسرح 2024 ، حين يشرع نوافذ التقنية لمناقشة تجربة مسرحية عربية ذات ريادة أقامها النادي إبان جائحة كورونا تمثلت في مسرحية كينونة، الليلة ١٨ رمضان ١٤٤٥هـ الموافق ٢٨ مارس ٢٠٢٤ م الساعة ١١ م.

رئيس النادي الأدبي الثقافي الشاعر حسن الزهراني أشار إلى أن النادي يدرك الدور الرائد الذي يلعبه المسرح في حياة الناس
حيث يمثل أحد أهم الفنون التي تعشقها الإنسان على مرور العصور سعياً نحو القبض على الفرجة.

وأضاف : مثلت تجربة نادي الباحة الأدبي إبان جائحة كورونا بعرض مسرحية كينونة افتراضياً ريادة عربية كونها انطلقت من الكهف لتستحضر جماليات المسرح وتستعين بالتقنية لتنطلق إلى المتابعين.
وزاد: لم تحظ التجربة بقراءات تستحقها كخطاب انطلق من ظلام الكهف إلى فضاء التنوير وهو ماحدانا لاستضافة المتخصص والباحث في مجال الفرجة والمشهديات الفنان المغربي المختار العسري للوقوف على جماليات العرض وتأويل خطاباته وفق رؤى الضيف.

وبين أن مناسبة اليوم العالمي للمسرح فرصة مؤاتية لطرح موضوعات الفرجة ومناقشتها وفق مفاهيم التأطير والبحث المسرحي وصولاً لإثراء المعرفة وتوسيع دائرة التلقي المبني على الفهم

ودعا الزهراني المهتمين وعشاق المسرح لحضور الأمسية وإثراءها بالطرح والمناقشة والمداخلات التي تصنع جمالية الحالة المسرحية.
وشكر في الختام النخبة المبدعة التي انجرت هذه المفخرة السعودية الأساتذة: ناصر العمري ، عبد القادر سفر، هاشم رضوان، أصيل الشدوي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من صحيفة الاتجاه

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading