وزارة السياحة تغلق 40 مرفق ضيافة سياحي مخالف في منطقة عسير
وتؤكد أنها لن تتهاون في فرض العقوبات النظامية بحق المخالفين

الاتجاه ـ متابعات
واصلت وزارة السياحة جولاتها الرقابية والتفتيشية على مرافق الضيافة السياحية “فنادق وشقق مخدومة وغيرها” في منطقة عسير ، وذلك ضمن حملة ضيوفنا أولوية خلال الربع الأول من العام الحالي 2024م.
حيث نفذت الفرقالرقابية التابعة للوزارة ما يقارب ال 650 جولة رقابية وتفتيشية على مرافق الضيافة في المنطقة تم خلالها رصد أكثر من 350 مخالفة ، شملت تطبيق عقوبة الإغلاق على 40 مرفقاً ، كما عالجت الوزارة ما يقارب ال 270 شكوى تتعلق بالخدمات المقدمة من مرفق الضيافة في المنطقة.
وتأني الجولات الرقابية للوزارة في منطقة عسير في إطار جهودها المتواصلة بهدف الارتقاء بالقطاع السياحي في كل مناطق المملكة بصورة عامة وفى منطقة عسير بصورة خاصة, بالإضافة لضمان جودة الخدمات المقدمة من قبل مرافق الضيافة بأنواعها المختلفة للزوار والسياح.
وتؤكد الوزارة أنها ستطبق أشد العقوبات بحق من يزاول النشاط قبل الحصول على التراخيص اللازمة؛ كما تشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في فرض العقوبات النظامية بحق المخالفين, حيث تصل إلى مبلغ مليون ريال أو إغلاق المنشأة أو تطبيق العقوبتين مغا.
كما تؤكد على ضرورة التزام مقدّمي الخدمات السياحية باستخراج التراخيص اللازمة لممارسة النشاط.



