ثقافة و فن

أبوظبي تستضيف بنجاح المرحلة النصف نهائية من جوائز إيمي الدولية 2024

جدة – ماهر عبدالوهاب

استضافت العاصمة الإماراتية أبوظبي مؤخرا المرحلة النصف نهائية من جوائز إيمي 2024 الدولية في دورتها ال52، وهي مرحلة التحكيم الحاسمة التي تسبق المرحلة النهائية وحفل تسليم الجوائز بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال يوليو 2024 الجاري وسط اهتمام إعلامي كبير، نظراً لمكانة الجائزة المرموقة عالمياً، والتي تعد الجائزة المتخصصة الأهم والأضخم في مجال الإعلام والإنتاج التلفزيوني على مستوى العالم.

و أقيمت التصفيات نصف النهائية بتنظيم مجموعة بيراميديا الإعلامية, إحدى المؤسسات الإماراتية الرائدة في مجال الاستشارات والإنتاج الإعلامي,والتي أسستها الإعلامية الدكتورة نشوة الرويني أحد أبرز الشخصيات الإعلامية في المنطقة, وهي الشريك الحصري لجوائز إيمي في المنطقة العربية والخليج وبالتعاون مع شركة ميرال في فندق هيلتون أبو ظبي، حيث تمثل هذه الفعالية جزءاً لا يتجزأ من اجندة الفعاليات السنوية التي تنظمها الأكاديمية بهدف تكريم المتميزين في عالم الأعمال التلفزيونية المنتجة خارج الولايات المتحدة. وتتضمن الجوائز فئات متنوعة، تشمل البرامج الترفيهية والمسلسلات الدرامية، والأفلام الوثائقية وبرامج الأطفال.
ويتضمن جدول فعالية جوائز إيمي 2024 الدولية في أبوظبي يوماً مخصصاً لوصول المشاركين، تليه جولات تحكيم مكثفة من الساعة 9 صباحاً حتى 6 مساءً، مع مؤتمر صحفي في ختام اليوم الثاني. في حين يُخصص اليوم الأخير للسفر وزيارة المواقع السياحية، مما يسمح للمشاركين باكتشاف معالم أبوظبي.

و شهدت الجولة نصف النهائية من التحكيم، التي تنظمها الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية، مشاركة نخبة من مشاهير التلفاز والإعلام ضمن لجنة التحكيم حيث سيقوم المحكّمون بمشاهدة وتقييم ما يقرب من 6 إلى 7 ساعات من البرامج، وسيتأهل البرنامج الذي يحصل على أعلى الدرجات في كل فئة إلى الجولة النهائية.

و تمت عملية التقييم بسرية تامة، على أن يتم الإعلان عن المرشحين رسمياً في أغسطس القادم 2024 لفئات الأخبار والقضايا الراهنة، وفي سبتمبر وأكتوبر 2024 لفئات البرامج والتمثيل وبرامج الأطفال.
جوائز إيمي هي مجموعة مرموقة من الجوائز تُمنح إلى مؤسسات مختلفة في قطاع التلفاز، لتكريم أبرز البرامج التلفزيونية المتميزة والأعمال الفردي. وتعتبر إيمي من أشهر الجوائز في عالم التلفزيون، وتضاهي في مكانتها جوائز الأوسكار في مجال الأفلام، وجوائز توني في المسرح، وجوائز غرامي في الموسيقى.

وأوضحت الدكتورة نشوة الرويني، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بيراميديا” الإعلامية وعضو مجلس إدارة الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية (إيمي) ولجنة تحكيم جوائز “إيمي” العالمية، أن استضافة أبوظبي لجوائز “إيمي” للسنة الخامسة عشرة على التوالي تعكس التفاني والالتزام الكبيرين للمدينة في دعم الفنون بمختلف أشكالها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية. كما يعزز هذا الحدث رؤية أبوظبي الطموحة في أن تكون مركزًا عالميًا لتلاقي المبدعين من كافة أنحاء العالم.

ولقد شارك في جولة التحكيم قبل النهائية هذا العام مجموعة من مختلف أطياف الوطن العربي, شملت القائمة كل من نهلة الفهد و حبيب غلوم و ياسر النيادي و ميساء مغربي من الإمارات, و كل من يوسف الشريف وأشرف زكي و روجينا و هدى الاتربي وعادل أديب من مصر، بالإضافة إلى درة زروق من تونس و إياد نصار من الأردن و ياسر الياسري من العراق.
هذا وأضافت الدكتورة نشوة الرويني أن عدد المحكمين من العالم العربي الذين تم اعتمادهم من الأكادمية الدولية للفنون و العلوم التلفزيونية (إيمي) يأتي مع استضافة أبوظبي لجولة التحكيم قبل النهائية على مدار 15 سنة الأخيرة, في إنجاز شاهد على مكانة العاصمة الإماراتية أبوظبي في الصناعة التلفزيونية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من صحيفة الاتجاه

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading