الأولى

إختتام فعاليات البرنامج التدريبي (( الجدارات الوظيفية للمعلمه ))بتعليم #المخواة

أختتم التدريب التربوي بتعليم المخواة ((بنات )) المرحلة الأولى من فعاليات البرنامج التدريبي(( الجدارات الوظيفيه للمعلمة ))والذي يستهدف فئة المعلمات المستجدات بالتعليم العام ممن تبلغ خدمتهن3 سنوات فاقل ويهدف البرنامج بحسب المدربة المركزية للبرنامج الاستاذة ( غانمة معيض الغامدي ) إلى تمكين المعلمات من الجدارات المتعلقه بعمليتي التعليم والتعلم واكتساب المهارات والمعارف اللازمة للأداء الصفي والالمام بطرق التدريس التربوية الحديثه وإكساب المعلمات مهارات الفعالية الشخصية وأشارت إلى أن البرنامج يستهدف حوالي 1100 متدربة في قطاعات المخواة وقلوة وغامد الزناد والحجرة مضيفة ان البرنامج يقدم على عدة مراحل حيث يركز في مرحلته الأولى على مهارات التعليم والتعلم والنظريات التربوية في هذا المجال فيما يتم التدريب في المرحلة الثانية من البرنامج على مهارات الفاعلية الشخصية والتي تشمل المهارات النفسية والحياتية والمبادرات وسرعة الإنجاز وبالتالي صناعة معلمة ذات فاعلية شخصية عالية وأداء نوعي متميز من جانبها اكدت مديرة التدريب التربوي رقيه مسفر الغامدي على أهمية البرنامج في ردم الفجوة بين مايقدم من برامج اعدادية للمعلمة في المرحلة الجامعية وبين متطلبات الأداء الصفي مشيرة إلى أن البرنامج يحظى بمتابعة مستمرة من المساعدة للشؤون التعليمية الاستاذة مريم الغامدي ودعم مدير التعليم الأستاذ علي بن خيران الزهراني الذي أهاب بالمستهدفات بحضور البرنامج في مراحلة القادمة والعمل على تحويل كل المعارف والمهارات المكتسبة من خلال التدريب إلى واقع عملي وممارسات فعلية وإثراء الأداء الصفي بالمعارف الجديد التي ترتقي بمستوى الأداء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com